الرئيسية » مقالات واراء » رادع اول مركز خاص في الشرق الأوسط للتصدي للارهاب والتطرف

التاريخ : 25-01-2018
الوقـت   : 12:55pm 

رادع اول مركز خاص في الشرق الأوسط للتصدي للارهاب والتطرف


مركز رادع

 

انطق مركز رادع في عام 2014 في الاردن للتوعية المجتمعية بما يخص الإرهاب والتطرف, وقد تم إنطلاقه كأول مركز خاص في الشرق الأوسط , ومن اختصاص المركز التصدي لأفكار تنظيم داعش , وأي تنظيمات ارهابية أخرى تظهر لنشر افكار متطرفة ومضللة في المجتمع .

وقد كان للمركز دور كبير في التصدي لمشكلة التطرف التي تحدث عبر التواصل الاجتماعي “الإنترنت” , وقد شكل بداية مهمه لإستعادة الفضاء الإلكتروني وتطهيره من المتشددين ومن فكرهم المتطرف.

ومن اهداف المركز هي اظهار اعتدال الإسلام والوسطية التي يتمتع بها ورفضه للفكر الظالم والممارسات الوحشية وأن المبادئ الاسلاميه تسعى الى مجتمع يسوده الامن والاعتدال والتسامح .

وقد قام المركز بإيصال اصوات الملايين من المسلمين وغير المسلمين ممن يرفضون ويقفون ضد الممارسات الارهابية والافكار الكاذبة والمضلله التي تروج بين افراد المجتمع وشبابه .

ويعمل المركز ايضا على تسخير وسائل التواصل الاجتماعي عبر وسائل الإنترنت من أجل تصويب الأفكار الخاطئة ووضعها في منظورها الصحيح واتاحة الفرص لسماع الاصوات التي تضيع وسط ضجيج الافكار المغلوطة التي يحرص دوما على ترويجها اصحاب الافكار المتطرفة.

وقد قام المركز بالتواصل مع افراد المجتمع عبر الانترنت وقد تصدى وفند الافكار الكاذبة التي تنشر بين افراد المجتمع , ودحض الكراهية والتعصب , ونشر القيم الحقيقية للدين الإسلامي الذي يدعو الى التطور والانفتاح والاعتدال والوسطية والتسامح.

 

27153322_1962846667367160_1376889908_n.jpg

 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق