الرئيسية » مشاريع وانشطة » الولايات المتحدة تعتزم بناء تحالف دولي لردع إيران

التاريخ : 21-02-2018
الوقـت   : 11:57am 

الولايات المتحدة تعتزم بناء تحالف دولي لردع إيران


مركز رادع

قالت مندوبة الأمم المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، إن واشنطن ستعمل لبناء تحالف دولي للتصدي لإيران في الوقت الذي عرضت فيه أدلةمادية قالت إنها تربط إيران بأسلحة استخدمت في اليمن.

وأضافت هايلي في مؤتمر صحفي أمام  بقايا صاروخ إيراني أطلق من اليمن نحو السعودية "سوف ترون أننا نبني تحالفا للتصدي بحق لإيران وما تفعله".

وأكدت هايلي أن الصاروخ الذي أطلقه المتمردون الحوثيون على السعودية نوفمبر الماضي هو من صنع إيراني.

وقالت هايلي "لقد صنع في إيران ثم أرسل إلى الحوثيين في اليمن"، مضيفة "من هناك، أطلق على مطار مدني، حيث كان يمكن أن يسفر عن مقتل مئات من المدنيين الأبرياء في السعودية".

واعتبرت المندوبة الأميركية أن إيران أساءت فهم الاتفاق النووي، لأنها تنتهك القرارات الدولية وتعزز نفوذها عبر دعم وكلائها في الشرق الأوسط.

وأكدت هايلي تورط إيران في تصدير  أسلحة وقوارب محملة بالمتفجرات إلى ميليشيات الحوثي في اليمن.

وشددت هايلي على عدم إمكانية السماح للنظام الإيراني بالاستمرار في سياسته في المنطقة، وقالت "لا توجد جماعة إرهابية في الشرق الأوسط غير مرتبطة بإيران".

وفيما يختص بالاتفاق النووي مع إيران، قالت هايلي إن الاتفاق لم يحسن أي شي في الشق الزمني الذي يخصنا. وأضافت أن واشنطن لا تركز فقط على برنامج إيران النووي وإنما على برنامجها الصاروخي.

 من ناحيتها، نفت إيران، الخميس، أن تكون قد قدمت صاروخا أطلق من اليمن على السعودية، وقالت إن الأسلحة التي عرضتها االسفيرة هيلي "مزيفة".
وأوضحت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة، في بيان، أن الاتهام الذي وجهته الولايات المتحدة لا أساس له و"غير مسؤول واستفزازي ومدمر".

 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق