الرئيسية » مشاريع وانشطة » العثور على أسلحة ومتفجرات لداعش فى نينوى والأنبار وبغداد

التاريخ : 02-06-2018
الوقـت   : 09:50am 

العثور على أسلحة ومتفجرات لداعش فى نينوى والأنبار وبغداد


مركز رادع

عثرت قوات الأمن العراقية على أسلحة ومتفجرات فى مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابى فى مناطق متفرقة من محافظات نينوى والأنبار وبغداد.

 

وقال المتحدث باسم مركز الإعلام الأمنى العميد يحيى الزبيدى - فى تصريح لراديو ( سوا ) الأمريكى اليوم السبت " تمكنت القوات الأمنية بفوج الرد السريع الأول التابع لشرطة نينوى وبناء على معلومات استخباراتية، من العثور فى قرية السحج على مخبأ يحتوى على كمية كبيرة من المتفجرات لتنظيم داعش ".

وأضاف الزبيدى أن قوات الأمن عالجت عشرات العبوات الناسفة وطهرت عددا من الطرق فى محافظة الأنبار، مشيرا إلى أن القوات الأمنية فى قيادة عمليات الأنبار تمكنت من تفجير 140 عبوة ناسفة، كما طهرت طريق فى منطقة البومحل، وطريق المقبرة، وعثرت على 22 عبوة ناسفة فى منطقة معمل الزجاج .

وأشار إلى أن قوات الأمن فى بغداد ضبطت 370 قذيفة لصورايخ الكاتيوشا محلية الصنع داخل سيارة قادمة من الأنبار باتجاه بغداد فى كمين، وتم القبض على من كان بداخلها .

من ناحية أخرى أفاد مصدر أمنى عراقى اليوم السبت، بأن عائلة مكونة من 12 شخصا قتلت على يد عناصر من تنظيم "داعش" شمال مدينة الضلوعية بمحافظة صلاح الدين.

وقال المصدر ـ فى تصريح لقناة ( السومرية نيوز) ـ أن "تنظيم داعش تسلل فجر اليوم إلى قرية الفرحاتية شمال الضلوعية، وقام بقتل عائلة مكونة من 12 شخصا ".

وأضاف المصدر، الذى طلب عدم الكشف عن هويته، أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته.

يذكر أن تنظيم "داعش" يحاول بين فترة وأخرى استهداف المدنيين وعناصر الأجهزة الامنية فى عدد من مناطق البلاد، إلا أن القوات الأمنية تحبط تلك الهجمات وتكبد التنظيم خسائر فادحة بالارواح والمعدات.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق