الرئيسية » اخبار المركز » القضاء العراقى يحكم بالمؤبد للفرنسية المتطرفة ميلينا بوجدير

التاريخ : 03-06-2018
الوقـت   : 09:57am 

القضاء العراقى يحكم بالمؤبد للفرنسية المتطرفة ميلينا بوجدير


مركز رادع

 

أصدرت المحكمة الجنائية العراقية، اليوم الأحد، حكما بالسجن المؤبد على الجهادية فرنسية ميلينا بوغدير بعد ادانتها بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش.

وصدر الحكم بحق بو غدير بموجب قانون مكافحة الإرهاب الذى تصل عقوبته حتى الإعدم، بعد جلسة محاكمة سابقة فى فبراير الماضى.

وحكمت محاكم بغداد منذ بداية العام الحالى، على أكثر من 300 من الجهاديين الأجانب بالإعدام أو السجن مدى الحياة، غالبيتهم من نساء من تركيا وجمهوريات الاتحاد السوفياتى السابق.

وكانت ميلينا بوجدير التى تواجه حكما بالإعدام فى حال إدانتها بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابى، أوقفت صيف 2017 فى الموصل "عاصمة" التنظيم الجهادى فى العراق حينذاك.

وحكم عليها فى فبراير بالسجن 7 أشهر بعد إدانتها بالدخول إلى العراق بطريقة غير شرعية، وكان يفترض أن يتم إبعادها إلى فرنسا.

لكن محكمة التمييز العراقية أعادت دراسة الملف، واعتبرت أن الأمر "لم يكن دخولا غير شرعى بسيط، لأنها كانت تعلم أن زوجها سينضم إلى" تنظيم داعش الإرهابى، وتبعته "رغم علمها بذلك".

وتحاكم السيدة البالغة من العمر 27 عاما والأم لأربعة أولاد أعيد 3 منهم إلى فرنسا، منذ الثانى من مايو بتهمة الإرهاب وقد يحكم عليها بالإعدام لانتمائها إلى تنظيم "إرهابى". وستعقد الجلسة المقبلة من محاكمتها فى الثالث من يونيو.

وقال وليام بوردون المحامى الفرنسى لبوجدير الموجود فى بغداد إن "هناك تساؤلات كبيرة بشأن الضغوط التى مارستها فرنسا لإجراء محاكمة جديدة".

وكان وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان صرح الخميس أن الفرنسية ميلينا بوجدير "إرهابية من داعش قاتلت ضد العراق" لذلك يجب أن تحاكم فى هذا البلد.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق