الرئيسية » مشاريع وانشطة » القوات العراقية تفاجئ داعش في قلب معقله البديل تلعفر

التاريخ : 07-09-2017
الوقـت   : 10:22am 

القوات العراقية تفاجئ داعش في قلب معقله البديل تلعفر


مركز رادع

عسكرية تحقق تقدماً سريعا باتجاه الهدف المنشود وهو تحرير كامل المدينة من إحتلال داعش.

بناء على معطيات معركة تحرير تلعفر من احتلال مقاتلي داعش فان القوات العراقية المشتركة تتقدم بشكل سريع باتجاه مركز المدينة مقارنة بمعارك مدينة الموصل  . المشاكل والانقسامات التي عانى منها التنظيم داخل تلعفر قد ظهر تاثيرها المنهار على شكل مقاومة مقاتليه في المدينة.

الواضح خلال المعارك ان مقاتلي داعش وفي محاولتهم الدفاع عن مواقعهم في تلعفر لم تضف لهم اي قوة مؤثرة تجاه تقدم القوات العراقية كهذه الكاميرات التي وضعت على أبراج نقل الطاقة الكهربائية من اجل رصد تحركات القوات المتقدمة.
احد الاهداف المهمة للقوات العراقية خلال الايام الاولى من معركتها لاستعادة تلعفر هو تحرير وتامين الطريق الدولية الرابطة بين الموصل وسوريا حيث تمكنت هذه القوات من تحرير وتامين عشرات الكيلومترات من أجل ضمان تقدم أكثر مرونة للقوات العراقية.

سبعة احياء اضافة الى ٢٧ قرية محررة  هي حصيلة الايام الاولى من معارك تحرير تلعفر حيث تعادل المساحة المحررة من قبل القوات العراقية المشتركة ما يقارب الثلاثين بالمائة من مساحة قضاء تلعفر اخر المناطق التي لازال ينتشر فيها مقاتلو داعش في محافظة نينوى.
 

عبر الاقمار الصناعية من بغداد د. معتز محي عبد الحميد  مدير المركز الجمهوري للبحوث الامنية و الإستراتيجية  الخبير الااستراتيجي والعسكري
 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق